الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جيلبير سيمون المعروف بالرجل الذي يعتمر القبّعة ويعزف الغيتار،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina_mido
مشرف قسم استار اكاديمي
مشرف قسم استار اكاديمي
avatar

تاريخ التسجيل : 10/07/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: جيلبير سيمون المعروف بالرجل الذي يعتمر القبّعة ويعزف الغيتار،   الجمعة مارس 23, 2012 11:17 am

شاب لبناني صاحب مواهب فنيّة عديدة، فإضافةً إلى الغناء يعزف على الغيتار والهارمونيكا والتامبورين، كما أنّه يملك موهبة الرسم الكرتوني وابتكار الشخصيّات الكرتونيّة.
ينتمي إلى عائلة تمتلك مواهب فنيّة من الجد إلى أصغر حفيد، تنقّل بين عدّة بلدان بسبب الحرب في لبنان، لكنّه عاد إليه للمشاركة في الموسم الثامن من برنامج ستار أكاديمي الذي صنع منه نجماً.
هو جيلبير سيمون المعروف بالرجل الذي يعتمر القبّعة ويعزف الغيتار، التقيناه في هذا الحوار ليخبرنا عن طفولته وعن أثر الموسيقى في حياته وتجربته في ستار اكاديمي وآخر أعماله الفنيّة والانسانيّة



- من هوجيلبير سيمونقبل ستارأكاديمي؟
بدأت في المجال الموسيقي رسميّاً في العام 1999 فكنت أغنّي وأعزف الغيتار والهارمونيكا في حفلات خاصة وفي مطاعم وأماكن عديدة، إلى أن أطلقت فرقتي الخاصة التي لم تستمر لفترة طويلة، فانفصلنا بعد إحيائنا عدة حفلات في وسط بيروت.
وبعدها بفترة شكّلت فرقة أخرى وأيضاً لم تستمر، إلى أن اجتمعت بصديقٍ لي عام 2001 وهو عازف غيتار، وعملنا معاً لعشر سنوات وكان مخلصاً ولا يعزف مع غيري، وأطلقنا على الفرقة اسم The Dream Catchers.
كنّا فقط شخصين في الفرقة عازف الغيتار وأنا مع غيتاري والهرمونيكا والتامبورين في قدمي. إلى أن عدت إلى لبنان ووقعت الحرب وتلقّيت في ذلك الوقت عرض عمل في الأردن حيث شغلت منصب المدير الفني في شركة إعلانات كرتونيّة.
إلى جانب عملي في مجال الإعلانات، كنت أبحث عن أماكن للغناء وتقديم استعراض، فوجدت مكاناً ذا طابع إيرلندي وأنا أحب هذا النوع من الأماكن، فقدّمت فيه عرضاً بمفردي للغناء وعزف الغيتار والهارمونيكا والتامبورين.
وبعد أوّل حفلة أقمتها هناك أُمّنت لي كل التجهيزات الصوتيّة وأصبحتُ أحيي حفلاتٍ أسبوعيّة في المكان، وأعجب الناس بالأجواء والموسيقى التي وضعت فيها شيئاً من داخلي ولم تكن نسخة مطابقة للموسيقى الأصليّة.
إلى أن عدت إلى لبنان وتلقّيت هدية من صديقٍ لي وهي هذه القبّعة البيضاء وطلب منّي أن أضعها على المسرح، فوضعتها وأصبحت معروفاً بالرجل الذي يعتمر القبعة ويعزف الغيتار.
كما أحييت حفلة ضمن مهرجان جرش عام 2006 وأخرى في شرم الشيخ وحفلتين في «ميوزك هول» في بيروت





- كيف كانتطفولتك؟
من عمر الثلاث سنوات وأنا أستيقظ وأنام على صوت الموسيقى، كانت موجودة في المنزل وأصبحت شيئاً من دمي. من صِغري أحبّ الموسيقى، ونشأت في مجتمع موسيقي فوالدي كان عازف «درامز» ومغنّياً، فكبرت وحولي آلات موسيقيّة، بالإضافة إلى رسوم أميّ فهي رسّامة والجانب الكرتوني في عملي أخذته منها.
تعلّمت وحدي العزف على الغيتار في الرابعة عشرة، عندما أتيت بكتاب تعليم العزف على هذه الآلة وتعلّمتها في غضون ثلاثة أشهر. بدأت تأليف الأغاني الخاصة بي وتعلّم أغانٍ أحبّها لفرق عديدة وموسيقيّين مثل Carlos Santana و Eric Clapton وPink Floyd وأي فرقة غير تجاريّة تقدّم موسيقى حقيقيّة.
- متىاكتشفتموهبةالغناءلديك؟اكتشفت هذه الموهبة أيّام المدرسة والكشّافة حيث كنت أشارك في جميع النشاطات الفنيّة التي تُقام، وغنّيت لأوّل مرّة في المدرسة في الحفلة الخاصة بعيد الأم وقدّمت لوالدتي أغنية باللغة الفرنسيّة وكنت في الثالثة، وشارك يومها جميع الطلاب في أداء أغنية جماعيّة للمناسبة أمّا أنا فرفضت الانضمام إليهم وكان لدي إصرار على الغناء بمفردي.
- لماذااخترتستارأكاديميللإنطلاقمنخلاله؟كنت أتنقّل بين لبنان والخارج وأتابع برنامج ستار أكاديمي منذ موسمه الأوّل، وكنت سأشارك في النسخة الفرنسيّة من البرنامج قبل ست سنوات، لكنني انتقلت للعيش في الأردن للعمل هناك، الأمر الذي أبعد الفكرة عنّي.
عدتُ إلى لبنان ولم أكن معروفاً كمغن أو موسيقي، وكنت أعمل في شركتي الخاصة للإعلانات الكرتونيّة Gio Comics Studios، في ذلك الوقت أعتبرت أنه ليس سهلاً أن أنطلق فنيّاً في الشرق الأوسط، لأن الموسيقى والأغاني العربيّة هي المسيطرة.
إلى أن أعلمني أحد الأشخاص بوجود اختبار الأداء «كاستينغ» للراغبين في المشاركة في برنامج ستار أكاديمي، وذهبت إلى الاختبار وبعد عدّة أيّام اتصلوا بي لإعلامي بأنني مقبول وأنّه عليّ أن أقوم ببعض الإجراءات، ودخلت ستار اكاديمي.





- هل تعتقدأنّك كنتتستحق البقاءإلى مراحلمتقدّمة أكثرفيالبرنامج؟
ستار أكاديمي مسابقة وأنا أحد المنافسين العشرين، وفي النهاية شخص واحد سوف يفوز باللقب، وأنا شخصيّاً حصلت على جوائز عديدة وقيّمة خلال مشاركتي في البرنامج، وحتّى بعد أن خرجت عدتُ للمشاركة في البرايم النهائي.
لقد قدّمت أفضل ما لديّ وأنا مؤمن برؤيتي الفنيّة وأعتبر أن النتيجة كانت منصفة بحقّي.
- منكانالأجدربنيلاللقبلهذاالموسم؟كل طالب من العشرين كان يستحقّ اللقب، لكن نسمة كانت حالة خاصة لم يشهدها البرنامج من قبل، وهناك كيمياء كبيرة تجمع بيننا، وأُطلق عليها إسم Sisma باعتبارها بمثابة أخت لي، وهي تطلق عليّ إسم Gilbro لأني بمثابة شقيق لها، فقدّمت معها مجموعة من أهم اللوحات الغنائيّة والاستعراضيّة في تاريخ البرنامج.
كما قدّمت أخيراً حفلة في أبو ظبي وفوجئ الجمهور عندما أطلّت نسمة لتشاركني الغناء، فكانت تجربة ممتعة بالفعل أن غنّينا مع بعضنا من جديد.
- كيفكانتعلاقتكبزملائكفيالأكاديميّة؟أحببت الجميع واحترمتهم، لكنّي لم أتحمّل مزاحهم في بعض الأحيان، فكل طالب من بلد مختلف وبيئة مختلفة وطريقة تفكير تختلف عن طريقة تفكيري، كما أنني أكبرهم بعدّة أعوام، فالعيش تحت سقفٍ واحد في الأكاديمية أجبرنا على تحمّل بعضنا وجعل منّا عائلة واحدة.
أشكر الله أنّنا في النهاية تركنا أثراً في كل زاوية في الاكاديميّة. هي تجربة لن تتكرّر.




احيان اطييييييير

ودى ارتفع الى السمااا فوق ابعد/ ولا اغيب عن الكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amoula
صاحبة الموقع
صاحبة الموقع
avatar

تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: جيلبير سيمون المعروف بالرجل الذي يعتمر القبّعة ويعزف الغيتار،   الثلاثاء مارس 27, 2012 2:33 pm

يسلموووو دندن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azya2.yoo7.com
 
جيلبير سيمون المعروف بالرجل الذي يعتمر القبّعة ويعزف الغيتار،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¸.•*¨¸.•*¨ ¨منتديـــــــآت برامج فنيه¸.•*¨ ¸.•*¨ :: ღ منتدى ستار اكاديمى lbc ღ-
انتقل الى: